تعديل

jeudi 1 août 2013

تونس تسعى لحسم العبور نحو الدور النهائي

بيرن - تأجل إعلان اسم المنتخب المتأهل للدور الأخير عن المجموعة الثانية في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم بعدما تجددت آمال الرأس الأخضر في الصعود بعد أن منحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الفوز 3- صفر على منتخب غينيا الإستوائية الذي أشرك لاعبا لم يكن يحق له خوض اللقاء.
وأكد الفيفا أنه قرر اعتبار منتخب الرأس الأخضر فائزا بمباراة الفريقين في المجموعة الثانية في مارس/ اذار الماضي بنتيجة 3- صفر بعد اشراك غينيا الإستوائية اللاعب اميليو نسيو لوبيز الذي لم يكن من حقه خوض اللقاء الذي فازت به 4-3.
كما اعتبر الفيفا منتخب الرأس الأخضر فائزا 3- صفر على غينيا الإستوائية في المباراة الثانية بينهما في المجموعة الشهر الماضي والتي كانت قد انتهت بفوزه 2-1 وذلك بسبب مشاركة نسيو لوبيز في هذا اللقاء أيضا.
ويعني القرار أن الرأس الأخضر أصبحت تحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق نقطتين عن تونس صاحبة الصدارة، وسيلتقي الفريقان في آخر مباريات المجموعة في السادس من سبتمبر/ ايلول المقبل على بطاقة الصعود للمرحلة الأخيرة في التصفيات الأفريقية.
وعوقبت غينيا الإستوائية أيضا بغرامة 30 ألف فرنك سويسري (31900 دولار.)
ولم يوضح الفيفا السبب وراء عدم احقية نسيو لوبيز المولود في إسبانيا اللعب في تلك المباراة.
وعادة ما تدفع غينيا الإستوائية في مبارياتها بتشكيلة من لاعبين يعيشون في إسبانيا لكن والديهم يحملون جنسيتها واخرين ولدوا في البرازيل وليبيريا والكاميرون والرأس الأخضر وحصلوا على جنسية البلاد فيما بعد.
وثار في الآونة الأخيرة جدل بشأن اقامة اللاعبين الحاصلين على الجنسية بالفعل لمدة خمس سنوات في البلاد مثلما تشترط القواعد.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More